الكثير من أصحاب الأعمال لا يدركون مدى أهمية ربط فروع الشركة ومدى تأثيرها على الإنتاجية وسير العمل بشكل سليم وناجح، حيث إن بعض الشركات الناشئة التي يكون لها أكثر من فرع تعاني من مشكلات وسلبيات متعددة نظرًا لعدم الربط السليم بين الفروع أو عدم الربط من الأساس، لذلك سنسلط الضوء اليوم من خلال موقعنا على أهمية الربط فيما بين فروع الشركات.

أهمية ربط فروع الشركة

أهمية ربط فروع الشركة
أهمية ربط فروع الشركة

إن الربط المتكامل بين فروع الشركة يؤثر بالإيجاب على إنتاجيتها، وفيما يلي نتعرف إلى أهمية ربط فروع الشركة:

خدمة عملاء أفضل

عندما يكون الاتصال فيما بين الفروع سيئًا تكون خدمة العملاء رديئة، فمثلًا إذا استمر العميل في تلقي فاتورة قد قام بدفعها فعليًا بسبب إدارة حسابات القبض غير متصلة على النحو السليم بالحسابات الدائنة مما يعني زيادة خطر فقدان العمل، لهذا يجب التأكد من تدفق كافة الأعمال المتكررة للحفاظ على العملاء، وبمجرد ربط الفروع ببعضها البعض سيكون حضور العملاء وبالتالي تحسين خدمة العملاء.

بناء الثقة بين الفرق

الاتصال الدقيق الفعال فيما بين فروع الشركة يبني ثقة كبيرة داخل المؤسسة، وإذا وثقت الفروع ببعضها لتقديم المعلومات الدقيقة مما ينتج عنه التخلي عن خطوة التحقق الإضافية من المعلومات والتي تتسبب في بطء عملية الإنتاج، كما يجب أن تكفل الإدارات أن تكون جميع المعلومات المتبادلة بين الفروع سليمة وموثوقة لتحسين كفاءة التشغيل.

زيادة كفاءة الاتصال

في حال خسر قسم المبيعات الكثير من الأعمال لأن المجموعة الخاصة بالتصنيع ليست على دراية بزيادة الطلب على المنتجات وتبدأ الشركة في التعرض لخسارة الإيرادات، في حين أن التبادل السليم للمعلومات بين الفروع يؤدي إلى زيادة القدرة على الوفاء بتوقعات المبيعات والحصول على نقاط توزيع المنتج والمراجعة على العقود والمستند بواسطة الأشخاص المناسبين.

تجنب التعارض بين الفروع

تعطل الاتصال في أي مرحلة من الشركة إلى حدوث التعارض، فمثلًا إن لم يحصل القسم الخاص بالشحن على إشعار بشحنة هامة في الوقت المناسب للتسليم في اليوم التالي، سيؤدي ذلك حتمًا إلى حدوث تعارض بين أكثر من فرع في المؤسسة ويكون هذا التعارض مصحوبًا بأعطال في الاتصال بين الإدارات وبالتالي تتأثر الإنتاجية في جميع الفروع.

فرص التقدم المهني

تتم عادةً ملاحظة جهات الاتصال الفعالة لذا يجب التركيز على تعزيز الاتصال داخل المؤسسة مع التركيز أكثر على الفرع الذي 

كيف تعمل حلول ربط المواقع؟

كيف تعمل حلول ربط المواقع؟

أهمية ربط فروع الشركة
أهمية ربط فروع الشركة

تقدم شركة TS خدمة ربط فروع الشركة عبر المواقع أو تقنية VPN التي تعمل عن طريق الاتصال الآمن والمشفر فيما بين الشبكة الرئيسية والشبكة الفرعية عبر الإنترنت مهما كانت المسافة فيما بينهما بعيدة وأو المواقع بينهم متعددة.

هذا يسهل كثيرًا من إدارة ومعرفة كل ما يحدث في كل فرع من خلال ربط كافة أجهزة الموظفين ببعضها بجانب إمكانية ربط كاميرات المراقبة بالسيرفر الرئيسي، هذا بالإضافة إلى ربط أجهزة الحضور والانصراف عن طريق إنشاء وتجهيز شبكة آمنة وموثوقة.

تابع المزيد: أهمية برنامج إدارة المبيعات للشركات والمؤسسات

مزايا ربط الفروع

هناك الكثير من مميزات ربط الفروع بحلول ربط المواقع، وفيما يلي نتعرف إلى أهم هذه المزايا:

  • الأداء العالي والاستقرار حتى مع بطء الإنترنت.
  • ربط كل أجهزة الموظفين ببعضها في جميع الفروع ومشاركة الطابعات والملفات بينهم.
  • دعم كافة بروتوكولات الربط.
  • إمكانية استخدام هاتف أي فرع في فرع آخر.
  • ربط كاميرات المراقبة بالسيرفر الرئيسي للمتابعة من أي مكان.

إن لم يدرك أصحاب الأعمال من البداية مدى أهمية ربط فروع الشركة سيتعرضون إلى خسائر فادحة والخسائر في مثل هذه الحالات تتعدد وتتنوع فيما بين خسارة الموظفين وخسارة رأس المال وخسارة المكانة السوقية.