يعد برنامج السوبر ماركت أحد الأنظمة المتقدمة التي تساعد على إنجازالعمليات اليومية الروتينية في السوبر ماركت من مكان واحد، حيث أن اختيار أفضل برنامج للفواتير الخاصة بالسوبر ماركت سوف يساعد في عمل السوبر ماركت الخاصة بك بطريقة فعالة أكثر وبكل سهولة، بالإضافة إلى إمكانية تزويدك بالمعلومات المهمة والمطلوبة بدقة عالية دون أي تأخير، كما تلعب إضافة برنامج أماكن البيع الجيدة للسوبر ماركت دورًا حاسمًا في رحلة العميل وبالتالي فإنها تساعد في الحصول على رضا العملاء وزيادة ثقة العملاء بنا.

مميزات برنامج السوبر ماركت

برنامج السوبر ماركت
برنامج السوبر ماركت

إن برنامج السوبر ماركت الذي تقدمه شركة Ts Egypt الشركة الرائدة في تصميم البرامج المختلفة يقدم مجموعة متنوعة من المميزات التي تساعد على تعزيز عمليات السوبر ماركت وتمنح ميزة تنافسية، وإليك هذه المميزات التي تكون كالتالي:

إعداد التقارير والتحليل 

يساعدك وجود برنامج إدارة السوبر ماركت على التخلص من الحاجة إلى متابعة المبيعات بطريقة يدوية، حيث يساعد على إعداد التقارير المتعلقة بالبيانات بطريقة احترافية، كما يمكن أن يساعد على تتبع المؤشرات لأداء الأساسية مثل معرفة الإيرادات وهوامش الأرباح والمنتجات والسلع الأكثر مبيعات على اتخاذ القرارات الصحيحة متجر البقالة الخاصة على المدى الطويل.

كما يسمح برنامج إدارة السوبر ماركت من إعداد التقارير الخاصة بالمبيعات ومتابعة العناصر سريعة الحركة والأرباح عن طريق استخدام خاصية إعداد التحليلات والتقارير، كما يمكنك استخدام القوالب الخاصة بالتقارير من برنامج إدارة السوبر ماركت أو حتى يمكن إنشاء قوالب مخصصة وفق الاحتياجات المنفذ الخاص بك، حيث يجعل التقرير الجدول الزمني تحليل السوبر ماركت سهل جدا ويوفر للمستخدم سهولة العمليات وأيضا اتخاذ القرارات بكفاءة عالية مبنية على دراسة.

ولاء وثقة العملاء

يعتبر بناء علاقات قوية مع العملاء والمحافظة عليها أمر مهم وحيوي لنجاح أي سوبر ماركت على المدى الطويل، لذلك يأتي برنامج السوبر ماركت بالعديد من المميزات التي تتيح لأصحاب المتاجر بمتابعة التفضيلات الخاصة بالعملاء وسجل الشراء والمشاركة في برنامج الولاء، كما يمنحك برنامج إدارة السوبر ماركت مساحة الإبداع والابتكار في العروض الترويجية لشد انتباه العملاء، وذلك بفضل ولاء العملاء ذو القابلية للتخصيص ومميزات الخصم، وإليك بعض الأفكار التي تكون كالتالي:

خاصية النقاط 

يتيح خاصية نقاط البيع للعملاء عدد محدد من النقاط مقابل عمليات شراء محددة حيث يمكن استبدالها بالحصول على العروض والخصومات أو منتجات وسلع مجانية ومميزات أخرى.

خاصية العضوية

يمكنك القيام بتسجيل العملاء ولذلك لكي يتمكنوا من الحصول على العضوية التي تقدم الخصومات والعروض الحصرية وإمكانية الوصول بشكل مبكر إلى منتجات وسلع محددة، أو يمكن تحديد حد للإنفاق حتى يتم من تذكيرك بدعوة العملاء الأكثر ولاء وثقة في السوبر ماركت الخاص بك.

خاصية الاشتراكات

برنامج السوبر ماركت
برنامج السوبر ماركت

قد يؤدي إعداد اشتراك منتجات معينة بسبب وجود عروض أو خصومات إلى إعداد إيرادات متكررة التي تتناسب مع العملاء.

خاصية النشرات الإخبارية عن المنتجات

تعتبر النشرات الإخبارية طريقة رائعة لإظهار نفسك مع تقديم العروض والخصومات الحصرية للعملاء المتميزين.

أتمتة الفواتير 

توفر هذه الميزة في برنامج السوبر ماركت الوقت حيث يمكن تبسيط عملية الدفع الخاصة بك، حيث يوفر البرنامج ماسح ضوئي الرمز الشريطي وذلك لقراءة المعلومات الخاصة بكل منتج أو سلعة، ويتم تفعيل خاصية نقطة البيع الخاصة بك بحساب التكلفة كل منتج أو سلعة أثناء مسحها ضوئي.

وإضافتها إلى إجمالي الفاتورة ونتيجة لذلك لا مزيد من الأخطاء وتسريع عمليات السوبر ماركت اليومية، كما تسمح برامج إدارة السوبر ماركت التعرف على السلع والمنتجات المعروضة للبيع أو الخصومات والعروض المطابقة وفق على بطاقات العضوية أو الرموز الترويجية وخصمها بشكل تلقائي.

إدارة المخزون 

يعتبر برنامج الخاص بإدارة البرنامج الفعال أمر مهم وضروري لنجاح أي سوبر ماركت أو محل بقالة، حيث يوفر العديد من المميزات اليتي تتيح لأصحاب المتاجر إمكانية مراقبة ومتابعة مستويات المخزون ومتابعة حركة السلعة وتحديد المنتجات سريعة الحركة، كما تسمح هذه الخطط المبنية على المعلومات والبيانات باتخاذ القرارات الصحيحة فيما يخص إعادة التخزين والعروض الترويجية والتسعير في خاصية نقاط البيع، حيث يتم حفظ كل عملية بيع بشكل تلقائي في نظام المخزون.

كما يتيح البرنامج أن تكون مستويات الخاصة بالمخزون محدثة بشكل دائم، مما يساعد على خفض مخاطر زيادة المخزون أو نفاذ السلع والمنتجات الشائعة، من خلال تحسين المخزون يمكن متاجر السوبر ماركت زيادة الكفاءة التشغيلية وتقليل التكاليف.

توفير الوقت والاستخدام بسهولة 

برنامج إدارة السوبر ماركت قادر على إعداد التقارير ذات الصلة لتسهيل اتخاذ القرارات الصحيحة لزيادة نسبة الأرباح في الوقت المناسب، حيث أنه من المهم تحسين الأنشطة المالية الخاصة بالسوبر ماركت الخاص بك عن طريق تواجد خاصية نقاط البيع الذي يمكن استخدامه بكل سهولة وتشغيله بسرعة، كما تتطلب إدارة العمليات المختلفة داخل السوبر ماركت أو حتى محل البقالة وتنسيق بشكل سلس من خلال الأقسام المتنوعة.

ويعمل برنامج إدارة السوبر ماركت كمنصة مركزية تعمل على تبسيط العمليات وزيادة الانتاجية، بداية من إدارة المخزون وأيضا جدولة الموظفين حيث أنه يعمل على جعل المهام المتكررة آلية، مما يساعد على توفير الكثير من الوقت للموظفين للتركيز على الخطط الاستراتيجية.

ماهو برنامج إدارة السوبرماركت؟

برنامج السوبر ماركت
برنامج السوبر ماركت

هو عبارة عن برنامج مصمم خصيصًا من أجل إدارة كافة أعمال السوبر ماركت وهو مقدم شركة Ts Egypt الشركة الرائدة في تصميم البرامج المتخصصة، وليس فقط لسوبر الماركت بل وأيضا محلات البقالة الكبيرة حيث أنه أداة رقمية تساعد مستخدميها على تسهيل وتحسين الكثير من العمليات اليومية الروتينية مثل البيع خلال الإنترنت 

وإدارة المخزون وأيضا إدارة البرامج الخاصة بولاء العملاء كما أنه يعمل على تقليل الثغرات التي بها نقص في إدارة السوبر ماركت ويجعل عمليات بيع البقالة بالتجزئة الحالية تتم بشكل أكثر دقة، بالإضافة إلى ذلك يمكن لمسئولي المتاجر عن طريق برنامج إدارة السوبر ماركت بمتابعة المبيعات والفواتير والموظفين بكل سهولة

تابع المزيد: خطة عمل إدارة السوبر ماركت

أهمية برنامج السوبر ماركت 

إن استخدام برنامج السوبر ماركت هو الطريقة الترويجية ذات الفعالية الكبيرة في ظل المنافسة القوية بين المشاريع والأنشطة التجارية، حيث أن برنامج إدارة السوبر ماركت له أهمية كبيرة وذلك يرجع للعديد من الفوائد، وإليك هذه الفوائد:

  • تحسين تجربة المستخدم للعملاء من خلال توفير طرق الشراء تكون سهلة في الاستخدام من خلال الإنترنت بنقرة زر واحدة داخل البرنامج.
  • زيادة حجم المبيعات عن طريق إضافة العديد من المميزات والخصائص التي تساعد على شد انتباه العديد من الزوار وتشجيعهم لجعلهم عملاء حقيقيين.
  • كذلك زيادة التفاعل بين النشاط التجاري والعملاء عن طريق التواصل بشكل مستمر معهم، والعمل على تحسين جودة الخدمات وفق الآراء والتقييمات العملاء.
  • التميز عن المنافسين عن طريق امتلاك برنامج إدارة سوبر ماركت متميز يقوم بتلبية احتياجات ومتطلبات العملاء.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية حديثنا عن مميزات برنامج السوبر ماركت حيث تعرفنا ما أهمية برنامج إدارة السوبر الماركت الإلكتروني الذي يساعد على تيسير وتسهيل العمليات اليومية الروتينية.