تعتبر مهمة البحث وتحميل برنامج كاشير للمطاعم والكافيهات من أكثر المهمات التي تحتاج إلى دقة، لما يحتويه برامج الإدارة من التفاصيل ما يجعلها من أهم أسباب نجاح المشروع والمساعدة في التطوير الشامل لهذه التفاصيل التي تدور حول العمليات اليومية الخاصة بالمطاعم والكافيهات، وتعتبر هذه البرامج هي المنظم الرئيسي للحسابات الموجودة في المطعم وتتيح الكثير من الإمكانيات في حالة تعدد الفروع ولا يوجد أي فرصة للتلاعب أو اللعب بالبيانات، وسوف نتناول في السطور التالية أهم المميزات التي يتيحها البرنامج.

تحميل برنامج كاشير للمطاعم والكافيهات

برنامج كاشير للمطاعم والكافيهات 
برنامج كاشير للمطاعم والكافيهات

يعتبر الاتجاه إلي التحول الرقمي في كافة العمليات اليومية في جميع المشروعات من كافة التخصصات، ويقدم موقعنا العديد من الخيارات لإمكانية عمل برنامج الكاشير الخاص بك بما يتناسب مع احتياجاتك ويمكنك تصميم برنامج مخصص لك وفروع المطعم بالتفاصيل والتي تساعدك على أداء الأعمال التي ترغب بها بسهولة بالغة، ونحقق كافة تطلعات عملائنا للوصول إلى أعلى مستوى من رضا العملاء.

سيستم كاشير مطعم مجاني

يمكنك طلب نسختك المجانية وتحميل برنامج كاشير للمطاعم والكافيهات للتجربة بما يمكنك التأكد من إتاحة البرنامج كافة احتياجاتك والقدرة على التعديل بسهولة لكل التفاصيل التي يحتويها البرنامج الخاص بك، وتتعدد المحتويات التي سوف تجدها في النسخة المقدمة لك من البرنامج ومن أهم المحتويات: 

التفاصيل الخاصة بالمطعم أو الكافيه الخاص بك

يحتوي البرنامج على واجهة المطعم والعنوان وأرقام التواصل التي يتم طباعتها في كل الأوراق والفواتير الصادرة من هذا البرنامج وتعتبر هذه التفاصيل هي تعريف للنشاط الخاص بك.

قائمة الطلبات (المنيو)

يتم تسجيل المنيو الخاص بالمطعم أو الكافية بالتفاصيل التي تريدها بالأسعار الخاصة بكل منتج ويجب أن يشمل كل ما يقدمه المكان من خدمات متكاملة والضريبة الشاملة عند تحميل برنامج كاشير للمطاعم والكافيهات.

العاملين في المطعم أو الكافيه الخاص بك

يتم تسجيل بيانات كافة العاملين في المكان الخاص بك لتسهيل العمليات اليومية من مبيعات ومسحوبات وعمليات تتم بشكل تلقائي، حتى يكون البرنامج متكامل ولن تضطر إلى التعامل بشكل يدوي في المستقبل في ما يطرأ من تعاملات.

برنامج الكاشير الأساسي

يعتبر البرنامج عند إتمام توافر تلك البيانات هو برنامج متكامل يحتوي على كافة المعلومات التي تمكن من إخراج النتائج المرغوبة بالشكل المناسب، كل ما عليك إدخال البيانات وإخراج الفواتير.

الفرق بين برنامج كاشير المطاعم والطرق التقليدية

تتعدد المميزات التي يتم تحقيقها من خلال الاستعانة تحميل برنامج كاشير للمطاعم والكافيهات بدلا من الطرق التقليدية التي تواجه الكثير من المشكلات والأخطاء، ويمكن بمقارنة بسيطة بين طرق الإدارة أن نتعرف على المميزات مثل:

برنامج كاشير مطعم

تتعدد المميزات التي تقدمها الشركات المتخصصة في عمل برامج الكاشير، وتتجمع على كونها الأنسب في كافة العمليات اليومية التي تتعلق بإدارة المطاعم، ويمكن إيجاز أهم مميزاتها فيما يلي:

  • سهولة العمليات اليومية التقليدية التي تتم بشكل يومي بما يتناسب مع التحول الرقمي والتطور التكنولوجي.
  • إمكانية حساب الأرباح والخسائر بأسرع وقت ومجهود لا يذكر ويمكن تحديد مدة معينة يتم حساب أرباحها وخسائرها بصورة منفصلة.
  • إصدار التقارير التي تطلبها إدارة المطعم في كافة العمليات مثل المبيعات و المشتريات والمصروفات.
  • تحديد حجم المشتريات للخامات والمخرجات التي تم بيعها مما يسهل تقييم الأداء لكافة الإدارات والأقسام الخاصة بالمطعم بدقة.
  • إصدار عدد لا محدود من الفواتير بنفس الدقة خلال وقت بسيط.

طرق الإدارة التقليدية للمطاعم

الوسائل التقليدية في إدارة المطاعم كانت مستخدمة بشكل موسع قبل استحداث الوسائل الخاصة بالكاشير وإدارة المطاعم وقبل تحميل برنامج كاشير للمطاعم والكافيهات، ولكن مع التطورات التي حدثت على كل الأصعدة وانتشرت الشركات والواقع التي تقدم تلك الخدمة ظهرت مساوئ الاستمرار في استخدام هذه الطرق التي من أهمها:

  • اكتشاف الكثير من الأخطاء نتيجة الإدخال والإخراج بالطرق اليدوية التي تحتمل الخطأ المستمر.
  • صعوبة الحساب بشكل دقيق بما يفسد صدق الأرقام المحققة، الأمر الذي يؤدي إلى ضعف القدرة في تحديد الأرباح والخسائر.
  • في بعض الأوقات التي يزيد الضغط فيها من العملاء لا يتمكن المكان من إصدار الفواتير المطلوبة ولا يتمكن المسؤول في وقت الضغط أن يصدر أي تقارير من أي نوع.
  • صعوبة متابعة كل التفاصيل التي يحتاج المدير معرفتها من مبيعات ومشتريات وأرباح وخسائر.

سيستم كاشير كافيه مجاني

في بعض الحالات يحتاج اصحاب الكافيهات الي تجربة سيستم الكاشير بنسخة مجانية حتي لا يتعرض إلى الخسارة المادية في حالة عدم مناسبة السيستم لنظام الإدارة التي يتطلع إليها، ويمكن الاتصال على احد المواقع أو الشركات التي تقوم بتصميم تلك البرامج وطلب النسخة المجانية وتحميل برنامج كاشير للمطاعم والكافيهات التي تتميز بالآتى:

  • القدرة على ربط فروع في حالة وجود فروع للنشاط الخاص بك.
  • يمكنك برنامجك المجاني من القيام بمعرة خط سير كل صنف بمفرده فتستطيع تحديد نسبة المبيعات والاستخدام بما يمكنك من حساب التكلفة والربح لهذا المنتج.
  • التحذير عند وصول أحد الأصناف إلى حد معين قبل نفاذها حتى يتسنى لمسؤولي المبيعات شراء المزيد من هذا الصنف.
  •  إتاحة الرجوع إلى الفواتير السابقة والمراجعة والكشف عن أي مشكلات.
  • عمل قاعدة بيانات للعملاء المستخدمين لخدمات الكلية وإرسال عروض دورية لجذبهم بالعديد من العروض والخصومات. 

أنواع سيستم الكاشير

برنامج كاشير للمطاعم والكافيهات 
برنامج كاشير للمطاعم والكافيهات

تتعدد أنواع سيستم الكاشير بحسب حجم التعاملات التي تخص المنشأة، عند تحميل برنامج كاشير للمطاعم والكافيهات يتم عمل دراسة مسبقة لكافة الظروف المتعلقة بالمكان وبناء عليه يتم تصميم برنامج مخصص مناسب، ومن أشهر أنواع سيستم الكاشير ما يلي:

الكاشير التقليدي

عند طلب العميل تصميم نظام خاص به يمكن أن يتم طلب سيستم تقليدي لا يحتوي على المميزات المتعددة التي يبحث عنها معظم العملاء، ويعتبر سجل نقدي يعمل بصورة آلية لإدخال أسعار ويتم حساب الإجمالي بنفس فكرة الآلة الحاسبة ويكون مناسب في بعض المحلات الصغيرة التي لا تحتوي على تفاصيل متعددة.

نظام النقاط

هي تلك النسخة التقليدية التي توجد في العديد من محلات السوبر ماركت ومحلات الملابس الصغيرة نوعا ما، تشمل جهاز الكمبيوتر وجهاز ماسح الباركود طابعة تقوم بإخراج الايصالات، ويستخدم في إدارة المخازن وتتبع العمليات الخاصة بالمبيعات والمشتريات ويمكن تحقيق قيمة أعلى بالدمج مع بعض الأنظمة المكملة.

الكاشير المحمول

يعتبر من أهم إبداعات الشركات التي تصمم برامج الكاشير فتم تصميم برامج تشبه الهواتف المحمولة والأجهزة ذات الألواح، يمكن الاستمتاع بمستوى مرونة عالية لتقديم خدمات أكبر في المتاجر من خلال تلك التقنيات.

الكاشير الذاتي أو الشخصي

يوجد هذا النوع من الأنظمة في العديد من الأماكن فيمكن تحميل برنامج كاشير للمطاعم والكافيهات فيستطيع العميل الطلب بنفسه ودفع الفواتير بدون الانتظار لحين قيام الموظف بذلك.

الأنظمة المتخصصة

هي تلك الأنظمة التي تم تصميمها مخصوص للعميل بناء على البنود التي اتفق مع الشركة المصممة عليها، فيضع الخطوط الأساسية التي تمكنه من الحصول على الاحتياجات الخاصة به، ويتم توفير الكثير من الامتيازات الإضافية على هذه الأنظمة مثل جدولة المواعيد ووضع الكثير من العروض التي تخدم متطلبات العملاء.

سيستم كاشير كامل

يعتبر تحميل برنامج كاشير للمطاعم والكافيهات والمحلات المختلفة من اكثر الوسائل التي تساعد في التطوير المؤسسي والحصول على العديد من المميزات التي يبحث عنها أصحاب المشاريع ومنها:

التعامل مع طرق الدفع المختلفة

يمكن بواسطة الأنظمة الخاصة بالكاشير أن يتم الدفع باستخدام كافة الطرق المتاحة مثل الدفع النقدي، استخدام البطاقات الائتمانية بكافة أنواعها والدفع الإلكتروني بما يسهل على الموظف أعماله ويسهل على العميل اختيار الطريقة الأنسب للدفع.

توفير الكثير من الوقت والجهد

إجراءات الدفع التقليدية بشكل يدوي وتسجيلها في الدفاتر اليومية من أكثر الأمور التي تضيع الوقت والجهد وتحتوي على الكثير من احتمالات الخطأ، ويتيح لك استخدام برنامج كاشير متكامل الدقة في تسجيل المعلومات والحصول عليها بأقل وقت وعدم ضياع الجهد.

إدارة شاملة للمخازن

عند استخدام برامج كاشير متكامل يمكن متابعة المخازن ورصيد الأصناف ويتم إصدار تنبيهات في حالة قلة الرصيد الخاص بأي منتج عن الحد الأدنى بما يعني وجوب الشراء في الحال، وبهذا يمكن تجنب الفقد في المنتجات.

إعداد التقارير

يمكنك عند تحميل برنامج كاشير للمطاعم والكافيهات تحليل البيانات الخاصة بكل منتج وتجهيز تقارير خاصة بالمبيعات والمشتريات والأداء العام لهذا المنتج أو المنتجات كلها بما يتيح لك تحديد الفجوات والمشكلات التي تتعرض لها مبيعات ومشتريات المنشأة والمساعدة في تقديم حلول مبتكرة بناء على معلومات واضحة.

تحسين تجربة العملاء ودقة المعلومات

تعمل تلك الأنظمة على تجنب الأخطاء التي يمكن أن تحدث عند استخدام العامل البشري في الإدخال والمخرجات بما يحقق دقة أعلى، بالإضافة إلى تسهيل عملية الدفع وتحديد الطريقة المثالية للقيام بذلك، مما يجعل تجربة العميل أكثر سهولة وتحقيق أعلى مستوى من الرضا. 

أسماء برامج الكاشير للمطاعم

برنامج كاشير للمطاعم والكافيهات 
برنامج كاشير للمطاعم والكافيهات

عند البحث وتحميل برنامج كاشير للمطاعم والكافيهات تتعدد الخيارات أمام الباحثين ويتم الاختيار فيما بينها بناء على تفضيلات واتجاهات العميل، ومن أشهر البرامج:

    • بوز (Booz): من أكثر البرامج السهلة التي أثبتت الفاعلية في أداء المهمات الخاصة بها، ويوفر واجهة مرنة تمكن الكاشير في القيام بكافة الأعمال بسهولة بالغة.
    • فودكس: يستخدم هذا النظام في إدارة المطاعم والمساعدة على تطوير كافة الاعمال ونمو الأرباح المحققة.
    • Icafe: تم تصميم هذا البرنامج لإدارة المطاعم والكافيهات بما يتناسب مع كافة احتياجاتها التقليدية والعمليات اليومية التي تتم من خلال الكاشير.
    • برنامج TMbill: يستطيع هذا البرنامج التعامل مع كافة أنواع الأجهزة، فعند تحميل برنامج كاشير للمطاعم والكافيهات TMbill يحصل على كفاءة تشغيلية في العديد من الأجهزة الموجودة في المكان.
  • Easy Pos: من أهم البرامج وأكثرها تقدما ويضمن حصول صاحب النشاط الذي قرر اقتناء هذا البرنامج الكثير من المميزات التي لا توجد في البرامج الأخرى مما يدعم تطبيق الجودة والكفاءة في كل ما يخص عمليات اليومية في النشاط.

تابع المزيد: ما هي أفضل أنواع سيستم الكاشير

أسعار برامج الكاشير

تختلف الأسعار الخاصة بالبرامج بناءًا على العديد من التفضيلات الخاصة بالعملاء مثل:

  • حجم النشاط الخاص بالعميل.
  • كمية المعلومات التي يريدها العميل موجودة في البرنامج.
  • مدى توافر الامتيازات على واجهة البرنامج.
  • الإمكانيات التي يبحث عنها العميل ويريد توافرها بما يتناسب مع الاحتياجات الخاصة.
  • عدد الأقسام التي يمكن توفيرها في البرنامج لخدمة متطلبات العميل.

تحميل برنامج كاشير للمطاعم والكافيهات من أكثر الإجراءات التي يجب إتباعها لتحقيق كفاءة عالية في الأداء الخاص بالمشروع، فيحقق الكثير من العوائد المادية ودقة المعلومات بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد.